الأحد 7 يوليو 2024 | 03:21 م

أكاديمية البحث العلمي تدعم 43 حاضنة تكنولوجية في أقاليم مصر

شارك الان

وقّعت الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مذكرة تعاون لدعم رواد الأعمال والمشروعات التكنولوجية، في حفل أقيم بمقر الأكاديمية العربية بمصر الجديدة.

*تأهيل الشباب لإقامة شركاتهم الناشئة*

استقبل الدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج، الدكتورة جينا الفقي، برفقة الدكتور عمرو فاروق، مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية، والدكتور تامر حمودة، المشرف على قطاع تنمية الابتكار والتسويق بالأكاديمية. جرى اللقاء لبحث سبل التعاون بين الأكاديمية العربية وشركاتها المختلفة، خاصة شركة الأكاديمية العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومركز ريادة الأعمال التابعين لها، والبرامج والمبادرات الخاصة بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

*مبادرات تعاون جديدة*

تضمنت مذكرة التعاون مقترحات لمبادرات جديدة واستمرار بعضها القائم، في مجالات عدة تشمل التعاون في برامج مشروعات التخرج، وحاضنات الأعمال المتخصصة عبر برنامج "انطلاق" التابع للبحث العلمي، وإنشاء نادي لريادة الأعمال تابع للأكاديمية العربية، ودعم برنامج مسرع الشركات الناشئة بمركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية من خلال برنامج "مسرعات الأعمال 101".

*دعم الابتكار والتطوير*

في كلمتها، أكدت الدكتورة جينا الفقي أن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تسعى لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات الاقتصادية، المجتمعية والبيئية في مختلف محافظات مصر عبر برامجها المختلفة، مثل برنامج الحاضنات التكنولوجية المتخصصة (انطلاق)، وبرنامج "مسرعات الأعمال 101"، وبرامج دعم مشروعات التخرج "مشروعي بدايتي". تهدف هذه البرامج إلى دعم تطوير حلول ابتكارية للتحديات في القطاعات الاقتصادية المستهدفة برؤية مصر 2030، ما ينعكس إيجابًا على التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

أعربت الفقي عن سعادتها بالتعاون مع الأكاديمية العربية في مجالات بحثية ودعم شباب رواد الأعمال من الجامعات المصرية والشركات الناشئة. وأكدت أن هذا التعاون يستكمل مبادرات وبرامج ناجحة تم تحقيقها بالتعاون بين الطرفين.

*دعم الشباب وريادة الأعمال*

من جهته، أوضح الدكتور إسماعيل عبد الغفار فرج أن الأكاديمية العربية، بمختلف كياناتها وفروعها، تبذل جهودًا كبيرة لدعم الشباب العربي والمصري، وتأهيلهم لإقامة شركات ناشئة وتوفير عناصر النمو والاستقرار لها في سوق العمل، مما يعزز من تنافسيتها.

أكد عبد الغفار سعادته بتشريف الدكتورة جينا الفقي واستمرار التعاون الناجح مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مشددًا على دعم الأكاديمية العربية لمبادرات جديدة في مجالات مستدامة مثل الهيدروجين الأخضر، والتعاون في معرض القاهرة الدولي للابتكار، الذي يعد من أهم المعارض الداعمة للابتكار في مصر والوطن العربي.